recent
أخبار ساخنة

فايروس يهدد مستخدمي أنظمة Windows متنكراً بزي مكافح فيروسات 2019


فايروس يهدد مستخدمي أنظمة Windows  متنكراً بزي مكافح فيروسات 2019

فايروسات 2019

ويندوز Windows
نتيجة بحث الصور عن صور فيروسات كمبيوتر
اكتشف خبراء شركة كاسبرسكي الشهيرة المهتمة بالبحث عن الفيروسات والتصدي لها   ارتفاعًا بمقدار الضعف في عدد المستخدمين الذين يتعرضون للهجوم، باستخدام برامج مزيفة تدّعي تنظيف الفيروسات على أجهزتهم، ولكنها في حقيقة الأمر هي  برمجيات احتيالية خبيثة، مصمّمة لخداع المستخدمين للدفع مقابل إصلاح مشكلات مزعومة تؤثر في الحواسيب.

نتيجة بحث الصور عن صور شركة كاسبرسكي

وبلغ عدد المستخدمين الذين تعرضوا لعملية الخداع هذه 1,456,219 مستخدمًا في النصف الأول من عام 2019، مقارنة بنحو 747,322 مستخدمًا فقط خلال المدة نفسها من العام الماضي. وقد أصبحت بعض هذه الهجمات أكثر تطورًا وخطورة خلال هذه المدة.

نتيجة بحث الصور عن صور شركة كاسبرسكي

ويُعد بطء الحاسوب أو ضعف أدائه شكوى شائعة بين مستخدمي الحواسيب الشخصية ولا سيما أنظمة ويندوز، في حين أن هناك العديد من الأدوات السليمة المتاحة لحلّ هذه المشكلات. لكن هناك، بجانب أدوات التنظيف الأصلية السليمة للأنظمة، أدوات أخرى مزيّفة طوِّرت بأيدي مخربين صمّموها لخداع المستخدمين، وجعلهم يظنون بأن حواسيبهم في خطر كبير سببه الحمل الزائد على الذاكرة Ram، على سبيل المثال، وأنها تحتاج إلى تنظيف فوري. ويعرض المهاجمون تقديم هذه الخدمة مقابل سداد قيمة مالية في المقابل. ويمكن لحلول كاسبرسكي تحديد هذه البرمجيات والكشف عنها بوصفها أدوات تنظيف مخادعة للأنظمة.
و قد كشفت شركة كاسبرسكي عن هذه البرمجيات  الخبيثة بالأسماء التالية
 Hoax.Win32.PCFixer.
 Hoax.Win32.PCRepair.
 Hoax.Win32.DeceptPCClean.
 Hoax.Win32.Optimizer.
 Hoax.MSIL.Optimizer .
ولتجنب الوقوع ضحيةً لهذه الفيروسات، ينصح باحثو كاسبرسكي المستخدمين بالتأكد دائمًا من أن خدمات الحاسوب الشخصية سليمة وواضحة قبل تنزيلها واستخدامها. فإذا بدا الأمر مربكًا، يمكن اللجوء إلى محرك بحث لمعرفة المزيد عن الخدمة، إذ قد يكون ثمّة تفسير أكثر تفصيلًا.

نتيجة بحث الصور عن صور شركة كاسبرسكي

ويوصي الباحثون باستخدام حل أمني موثوق به للحماية الشاملة، مع وظيفة تنظيف النظام، والتخلص من مجموعة واسعة من التهديدات، وذلك مثل البرنامج الذي تقدمها الشركة بنفسها وهو Kaspersky Security Cloud .


google-playkhamsatmostaqltradent