recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج تيرمكس للويندوز Terminal for windows


Terminal for windows
تحميل برنامج تيرمكس للويندوز Terminal for windows


-         مرحباً بكم يا عشاق البرمجة و الأمن الإلكتروني والتقنية بكافة ألوانها وأشكالها ، في درسنا اليوم سوف نقدم لكم شرح عن كيفية تحميل وتثبيت برنامج ترمكس ولكن هذه المرة على جهاز الكمبيوتر وتحديداً على نظام ويندوز الشهير ، حيث أننا سبق وشرحنا عنه في نظام الأندرويد وتستطيع مراجعة الشرح من تتبع العنوان التالي تحميل تطبيق ترمكس  Termux  ، وأما اليوم كما قلت سنشرح تحميل برنامج تيرمكس للويندوز .

-         دعنا اولاً نتعرف على تطبيق ترمكس :

-         تطبيق ترمكس أو تيرموكس أو حتى تيرمكس أو عرف بالإنجليزية Termux ، هو تطبيق من أكثر التطبيقات الناجحة والتي أُعجب بها المستخدمون ، حيث أنه عبارة عن نافذة لسطر أوامر النظام المفتوح لينكس والتي تسمى بـ الطرفية أو نافذة الطرفية في الماضي و أصبح يطلق عليها حديثاً اسم تيرمنال بالعربية و Terminal بالإنجليزية ، ويعمل على أنظمة الأجهزة الذكية مثل نظامي أندرويد و آيفون Android and Iphone مما أتاح للمطورين البسطاء والمبتدأين في البرمجة أن يتدربوا ويجروا اختبارات على أدواتهم وتطبيقاتهم من خلال الهواتف الذكية عوضاً عن استخدام الأجهزة الحاسوبية المكتبية أو الأجهزة الحاسوبية المحمولة وهذا ما جعل اقبال المستخدمين عليه بكثرة .


-         تحميل برنامج Termux للكمبيوتر :

-         برنامج Termux للكمبيوتر هو كما سبق وقلنا عبارة عن تيرمنال Terminal لنظام لينكس ذو المصدر المفتوح ، حيث أنه بإمكانك تشغيل الأدوات البرمجية مباشرةً من خلال نافذة Termux للكمبيوتر وصناعة الأدوات وكتابة السكربتات مباشرةً عليها  و كأنك تعمل على نظام لينكس ولكن بواجهة ويندوز .
-          

-         لتنزيل برنامج Termux PC أو تيرمكس على الكمبيوتر تابع معي الخطوات التالية واحدةً تلوى الأخرى حتى لا تقع في أي مشكلة:

1-     قم بالتوجه الى شريط المهام وقم بتشغيل متجر ويندوز ، وإذا لم تجده في الشريط المهام قم بالبحث عن هذه الكلمة في مربع البحث لديك في ويندوز وسيظهر لك " microsoft store " .

تنزيل برنامج ترمكس
تحميل برنامج تيرمكس للويندوز Terminal for windows


2-     بعد تشغيل المتجر قم بالبحث عن هذه الكلمة " Windows Terminal   " ، وستظهر لك نتيجتين بحث الأولى تحمل اسم " Windows Terminal " والثانية باسم " Preview Windows Terminal " ، قم بالنقر على التطبيق الذي يحمل الاسم الأول .

تحميل برنامج Termux للكمبيوتر ويندوز 10
تحميل برنامج Termux للكمبيوتر ويندوز 10



3-     سيعرض لك بعدها واجهة تحميل برنامج Termux للكمبيوتر وسيظهر لك الخيار التالي الذي يخبرك " أنت تمتلك هذا التطبيق " وعلى يساره يوجد خيار به كلمة " تثبيت " ، كل ما عليك فعله هو النقر على " تثبيت " والانتظار قليلاً ريثما ينتهي من التنزيل .

تحميل برنامج Termux PC
تحميل برنامج Termux PC


4-     بعد الانتهاء من التحميل سيقوم المتجر تلقائياً بتثبيته على النظام ، ولتشغيل برنامج Termux فقط ابحث عن الجملة التالية في مربع البحث لديك " Windows Terminal " وسيظهر عندك مباشرة لتستطيع تشغيله و البدأ بالعمل .

تحميل تطبيق terminal للكمبيوتر
تحميل تطبيق terminal للكمبيوتر


5-     يمكنك الآن تجربة بعض الأوامر للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح مثل الأوامر التالية ( cd Desktop و ls و pwd ) .

Termux on PC
Termux on PC


-         الى هنا نكتفي في شرحنا اليوم ونتمنى أن نكون قد أفدناكم وإذا أعجبكم الموضوع لا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم و ترك آرائكم لنا في التعليقات ولربما إن كنتم مهتمين سوف نبادر بإنشاء دورة تعليمية كافية لـ برنامج تيرموكس للكمبيوتر.

-         حجم البرنامج : 7.39 ميغا
-         نظام التشغيل : ويندوز




author-img
Ammar Ahmad

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  • purple guy photo
    purple guy7 يناير 2021 في 11:13 ص

    ايش الفرق بينه وبين Cmd حق ويندوز الأصلي؟

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown21 مارس 2021 في 11:28 ص

      هل تستطيع ارسال اوامر تريماكس الي عبر ارجو منك

      حذف التعليق
      • سكينة photo
        سكينة15 يونيو 2021 في 6:28 ص

        شكرا على المساعدة

        حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown18 يونيو 2021 في 3:50 م

          01099850999 ده رقمى راسلنى علي الواتساب لكى اتحدث معك فى امر خاص فضلا وليس امرا

          حذف التعليق
          • غير معرف29 سبتمبر 2023 في 7:06 ص

            ممكن برنامج اخترق الوتساب برقم فقط

            حذف التعليق
            google-playkhamsatmostaqltradent