recent
أخبار ساخنة

شرح تثبيت اداة CMatrix على ترمكس

شرح تثبيت اداة CMatrix على ترمكس 

download CMatrix tool in termux  

شرح تثبيت اداة CMatrix على ترمكس


في مدونة اليوم ، سأخبرك عن اداة CMatrix و شرح كيفية تثبيت CMatrix  في Termux  ، و أداة سيماتركس هو برنامج بسيط يعرض خطوط تمرير المصفوفة الرائعة في المحطة مثل فيلم الخيال العلمي الشهير "The Matrix" المتوفر على جميع أنظمة تشغيل Linux ، ويمكن استخدامه أيضاً كـ خلفيات هكر متحركة للاندرويد .

كيفية تثبيت install CMATRIX

الخطوة الأولى ستحتاج الى تحميل و تثبيت ترمكس ومن ثم فتحه ، ويمكنك تحميل وتثبيت ترمكس مباشرة من خلال متجر بلاي أو من خلال مراجعة الصفحة التالية  ، حيث أن Termux هو محاكي طرفي وتطبيق بيئة Linux لنظام Android تم تطويره بواسطة Fredrik Fornwall ، كما أنه لا يتطلب منك عمل روت لجهازك ، ويتوفر كتاب خاص به يشرح لك كل شيء عن تطبيق ترمكس يمكنك تحميله من خلال العنوان التالي كتاب أوامر ترمكس كاملة .

 

الخطوة الثانية بعد الانتهاء من التطبيق وفتحه ، يقوم تلقائيًا بتنزيل بعض المتطلبات الأساسية من الإنترنت فيجب عليك الانتظار لـ لحظات حتى نقوم بعدها بتكريب أداة matrix  .

 

الآن بعد أن ينتهي تطبيق ترمكس من تحميل بعض المكتبات من الانترنت ، ستفتح معك الواجهة قم بكتابة الأمر التالي و الذي يستخدم هذا في تحميل معلومات الحزمة من جميع المصادر المكونة :

apt-get update

أو

pkg update

بعد ذلك قم بكتابة الأمر الآخر والذي يساعدك في تنزيل الإصدار الأحدث من الحزم لديك :

apt-get upgrade -y

أو

pkg upgrade -y

 

الآن قم بكتابة الأمر المساعد بتثبيت حزمة C Matrix في Termux :

apt-get install cmatrix -y

أو

pkg install cmatrix -y

 

الآن بعد الانتهاء من تثبيت الأداة في ترمكس ، سنقوم بتشغيلها من خلال الأمر التالي :

cmatrix و انتر

و ستلاحظ أن الأداة قد تم تشغيل اداة matrix و قد حصلت على خلفية هاكر متحركة احترافية مثل فلم matrix ، ويمكنك أن توقف البرنامج من خلال النقر على CTRL + C على الكيبورد .

 

شرح أنواع مختلفة من تأثيرات الشاشة في C matrix وكيفية الحصول عليها

1 - شرح التمرير غير المتزامن :

التمرير غير المتزامن هو التأثير الأساسي الذي تحصل عليه  عند استخدام أمر Cmatrix tool داخل تطبيق ترمكس ويمكن تشغيله من خلال كتابة cmatrix -a  .

2- شرح بعض الأحرف الغامقة :

بعض الأحرف الغامقة أو التي تسمى "Bold character on" ستعمل على إلقاء بعض النص الغامق بشكل عشوائي بين تأثير المصفوفة ويمكن استخدمها بالأمر cmatrix -b .

3 - شرح جميع الأحروف غامقة :

سيعطيك هذا التأثير تأثير هطول الأمطار لجميع الرموز الغامقة داخل termux  في هذا المعنى ، سيكون كل حرف  غامق ويمكن التجربة بالامر cmatrix -B .

4 - شرح الرموز اليابانية :

سيعطيك هذا التأثير تأثير الحرف الياباني الحقيقي المستخدم في فيلم The matrix، ولكن إذا لم يكن بهاتفك أي خط صيني مثبت ، فبدلاً من الأحرف الصينية ، سترى بعض القيم غير المرغوب فيهاو  الذي يشبه تأثير تعطل النظام ، يمكنك استخدامه بالأمر " سيماتركس -c "   .

5 -  تمرير النمط القديم :

سيعطيك هذا التأثير إحساسًا بالتمرير الطرفي القديم حيث لا نرى أي تأثيرات وتستطيع تجربته بـ كتابة " سيماتركس -o "   .

6 - ويندوز اكس مود :

سيؤدي هذا التأثير إلى طباعة أسهم تصاعدية على شاشتك وتعبئتها ببعض العلامات الفلكية وبالحرف L و يمكن استخدم التاثير بالأمر " سيماتركس -x " .

7 - التحكم بالسرعة في كود matrix :

ستتمكن من التحكم في سرعة التأثير ، حيث تتراوح السرعة بين 0 إلى 10 ، والسرعة الافتراضية في الأداة هي 4 و يمكنك تغيير السرعة بزيادة القيمة وخفضها فقط في الأمر " سيماتركس -u 6 "  .

8 - تغير اللون في على terminal :

بإمكانك تغيير الوان الرموز التي تظهر على temux ترمكس داخل الأداة التي تشبه تاثير matrix  باستخدام هذا الأمر متبوعاً باسم اللون باللغة الإنجليزية  cmatrix -C red .

9 - تاثيرقوس قزح :

في هذا الوضع ، ستتمكن من رؤية نص متعدد الألوان في تأثير الرموز من خلال cmatrix -r .

10 - تاثير لامبدا :

في وضع Lambda ، لن ترى الأبجدية الإلكترونية بدلاً من ذلك سترى علامات لامدا ويمكن التجربة عبر الأمر cmatrix -m  .


و يمكنك مشاهدة الفيديو التالي للتوضيح أكثر 

تحميل ملف الأوامر


ختاماً كان هذا كل شيء حول الأداة التي تعطي خلفية جميلة لتطبيق ترمكس نقدمها لكم على موقع القرصان الإلكتروني للتعليم ، فاتمنى أن تكون قد استفدت من ما نقدمه اليوم و فضلاً شارك الموضوع مع أصدقائك و شكرا لكم .

google-playkhamsatmostaqltradent