recent
أخبار ساخنة

اختراق هاتف آيفون 13 برو خلال ثواني معدودة

الصفحة الرئيسية
اختراق هاتف آيفون 13 برو خلال ثواني معدودة
قراصنة صينيون يخترقون ايفون 13 برو خلال 15 ثانية

في إحدى المسابقات العالمية السنوية التي تسمى TianfuCup  التي تقام في دولة الصين ، و التي تختص في مجال البرمجيات و اكتشاف الثغرات مقابل الحصول على مبالغ مالية ضخمة ، تمكن فريق من القراصنة الأخلاقيين يطلق عليهم اسم Kunlun Lab من اختراق هاتف أبل من نوع iphone pro 13 خلال فترة قصيرة تقدر بـ 15 ثانية فقط ، و قد كشفت فريق الهكر الأخلاقي الصيني Kunlun Lab موضحاً ما تم استغلاله في هواتف ايفون برو 13 iphone pro، أنه تم استغلال ثغرة داخل أيفون يطلق عليها اسم RCE تعمل على نظام iOS 15 ، حيث تمة عملية الاستغلال هذه في آيفون برو بواسطة المتصفح الأساسي لـ iphone pro خاصةً و ماكس max عامةً و الذي يطلق عليه متصفح سفاري safari browser ، و أدت هذه الثغرة الموجودة لدى سلسلة الهواتف الايفون برو iphone الى منح صلاحية التحكم الكامل في الهواتف التي تعمل بنظام آيفون .


و في هذه الأثناء قام فريق آخر يطلق عليه لقب S0rryMybad‬ من اختراق متصفح غوغل كروم عبر ثغرتين أمنية في المتصفح ، و لكن لم يتم ذكر أي تفاصيل حول عملية الاختراق هذه ، و يذكر أن المتصفح لم لم يتم اختراقه منذ عام 2015م  وحصل بالمقابل على مبلغ 300 ألف دولار . 


في تلك اللحظات قام شركة هواتف أبل apple بالعمل على اصلاح نظام الأمان لديه في أجهزة الآيفون برو 13  ذات iphone pro الجيل الحديث ، و تم مكافئة الفريق الصيني بمبلغ قدره 625 ألف دولار على كشف تقنية الاختراق في أيفون ، و حصل أيضاً على المركز الأول في المسابقة ، و قد تمكن من اختراق معظم الأجهزة المتواجدة باستثناء بعضها مثل جهاز Synlogy وذلك لأنه كان هناك من اخترقها قبلهم في مسابقة TianfuCup . 

شكراً لك على زيارت القرصان الإلكتروني للتعليم ، كان هذا كل شيء حول خبر اليوم و اعلم يا صديقي دائماً بأنه لا نظام آمن مهما كان ! . 
google-playkhamsatmostaqltradent