recent
أخبار ساخنة

تشغيل كالي لينكس على الهاتف وحل مشكلة rootfs in kalilunx

 أهلاً وسهلاً بكم على قناة القرصان الإلكتروني للتعليم في شرح ، سوف يكون الشرح اليوم عن كيفية تثبيت كالي نت هانتر على الهاتف أو كالي لينكس على الهاتف وحل رسالة الخطأ rootfs التي ظهرت لدى البعض عندما كانوا يحاولون تثبيت Kali NetHunter  من الدرس السابق ، أيضاً  هذا الشرحُ مناسبٌ جداً للأشخاصِ الذين لا يمتلكون سرعة انترنت عالية و لديهم مشاكل في الانترنت ، حيث سوف نقوم بتثبيت نظام Kali Linux على هاتف الاندرويد بشكل يدوي خطوةً بخطوة .

تشغيل كالي لينكس على الهاتف وحل مشكلة rootfs in kalilunx

ما هو Kali NetHunter

نظام كالي نت هانتر KaliNetHunter  هو عبارة عن نظام كالي لينكس يعمل على تطبيق ترمكس ، حيث أنه عبارة عن بيئة محاكي طرفية لأجهزة الأندرويد على تطبيق ترمكس ، حيث يمكنك من خلاله الحصول على تيرمنال خاصة بـ Kali Linux لكن عبر تطبيق ترمكس دون الحاجة إلى روت في الهاتف Root أو حتى استبدال النظام الأساسي أو الروم Rom ، نظام كالي هانتر هو مجاني تماماً ويتوفر منها اصدارين ، واحد منهم لتشغيلها عبر ترمكس كـ Terminal ، و الثانية عبارة عن نظام معدل أو روم معدل يتم استبدالها بنظام الهاتف الأساسي ، وتعد الطريقة الثانية أكثر فعالية و احترافية حيث تمكنك من استخدام جميع الأدوات بتوافقية أكبر لأنك سوف تحول هاتفك الى نظام كالي لينكس بالكامل لكن تعد هذه الطريقة معقدة بعض الشيء و لا تتناسب سوى مع بعض الأجهزة. 

اوامر تحميل Kali Linux على الاندرويد بدون روت

لتثبيت Kali Linux على الاندرويد بدون روت اتبع الخطوات التالي : 


  1. أول خطوة نحتاجها هي الحصول على أي تطبيق لتحميل الملفات مثل تطبيق 1DM ، و سوف نقوم بتحميل ملف الكالي نت هانتر من خلاله حيث يبلغ حجمه 1.8 غيغابايت ، وذلك من خلال وضع رابط التحميل لكالي في التطبيق و ننتظر إلى أن ينتهي من التحميل  ، حيث بهذه الطريقة إن انقطع الانترنت لديك فلا يوجد اي مشكلة يمكنك إعادة استئناف التحميل عندما يعود الانترنت والانتظار الى أن ينتهي من التحميل ، بينما في الشرح السابق كان أن يكون لديك انترنت مستقر و بسرعة عالية ، لأنه أي قطع في الاتصال سوف يعيد التحميل من البداية وهذه مشكلة كبيرة . ملاحظة : يجب أولاً معرفة نوع نواة الجهاز ، إذا كانت ARM64 قم بتنزيل الرابط الأول و إذا كانت ARM86 قم بتنزيل الرابط الثاني وإذا كانت غير ذلك قم تنزيل الرابط الثالث.
    https://kali.download/nethunter-images/kali-2023.4/rootfs/kalifs-amd64-full.tar.xz
     https://kali.download/nethunter-images/kali-2023.4/rootfs/kalifs-i386-full.tar.xz
     https://kali.download/nethunter-images/kali-2023.4/rootfs/kalifs-armhf-full.tar.xz
    
  2. بعد أن نقوم بتحميل ملف كالي لينكس سوف نقوم بفتح تطبيق ترمكس ، ونقوم بتثبيت أداة wget إذا لم تكن قد ثبتها مسبقاً ، وبعد ذلك سوف نقوم بكتابة الأمر الذي سوف يساعدنا على تنزيل الأداة الرسمية من كالي لينكس التي سوف تساعدنا في عملية استخراج ملفات كالي من الملف الذي قمنا بتحميله سابقاً و القيام بتثبيته ، علماً أن هذه الاداة ذات حجم صغير جداً لذا لا تقلق .
    pkg install wget
    wget -o install-nethunter-termux https://offs.ec/2MceZWr
    
  3. بعد أن قمنا بتنزيلها في ترمكس  سوف نقوم باستعراض الملفات عبر الأمر ls كما تعلمنا سابقاً لنتأكد من أن الأداة تم تنزيلها بالفعل ، وهنا ملاحظة مهمة جداً وهي إذا لم يتم تنزيل الأداة لديك بشكل سليم قم بتشغيل أي vpn لديك و أعد المحاولة .
    ls
    
  4. الآن نحن بحاجة الى إعطاء صلاحيات لتطبيق ترمكس من أجل الدخول الى ذاكرة التخزين للهاتف ، ولفعل هذا الأمر سوف نكتب له الأمر التالي وننتظر قليلاً وسوف تنبثق لنا هذه الرسالة التي تطلب منا السماح له بالإذن ، نقوم بالنقر على سماح .
    termux-setup-storage
    
  5. الآن كل شيء على ما يرام ، سوف نقوم بالدخول الى ذاكرة التخزين عبر الامر التالي ، ثم نستعرض الملفات ، ثم نتوجه الى المسار الذي قمنا بتحميل الملف الكبير لكالي نت هانتر لكي نقوم بنسخه الى ذاكرة ترمكس .
    ls
    cd storage/
    ls
    cd downloads
    ls
    
  6. نقوم بنسخه الآن و بعد اتمام عملية النسخة نعود الى ذاكرة ترمكس و نستعرض الملفات مرة أخرى لنتأكد من الملف بأنه قد تم نسخه بالفعل ، ثم نقوم الآن بتغير صلاحيات الملفات حيث سوف يتحول لونها من اللون الأبيض الى اللون الأخضر لنتمكن من تثبيت النظام بشكل سليم .
    cp kalifs-arm64-full.tar.xz /$HOME
    cd /$HOME
    ls
    chmod +x *
    

اوامر تثبيت Kali Linux على الاندرويد بدون روت

الآن نحن في طريقنا للقيام بتثبيت كالي لينكس على الهاتف ، لم يتبقى لدينا سوى أن نقوم بتشغيل الأداة الصغيرة التي قمنا بتحميلها من الموقع الرسمي من داخل تطبيق termux ، ولتثبيت كالي سوف نتبع الخطوات التالية : 

  1. نقوم بتشغيل الاداة بالأمر نقطة باك سلاش ونكتب اسم الأداة  .
    ls
    ./2MceZWr
    
  2. سوف تفتح معك هذه الواجهة ، سوف نقوم باختيار الرقم واحد مما يعني بأننا نريد تثبيت كالي نت هانتر النسخة الكاملة ، و سوف ننتظر قليلاً .
    1
    
  3. بعدها ستظهر لنا هذه الرسالة باللون المميز ، وهنا يجب الانتباه جيداً ، حيث تقول لك هذه  الرسالة لقد عثرنا على ملف كالي ذو الحجم الكبير موجوداً بالفعل في ترمكس ، هل تريد منا أن نقوم بحذفه و القيام بتنزيله من جديد ، وهنا بالتأكيد يجب النقر على حرف n ثم انتر حتى لا يقوم بحذف الملف و يكمل في تثبيته محلياً دون إعادة تحميله.
    N
    
  4. ثم سوف تنتظر مرة أخرى لكي يقوم باستخراج ملفات rootfs وسوف يستغرق الامر وقت من هاتف الى آخر ، حيث استغرق مني وقتاً يصل الى 17 دقيقة ،وبعد الانتهاء ستظهر لك رسالة باللون المميز مرة أخرى تريد أن تقوم بحذف ملفات rootfs وإعادة تنزيلها من الانترنت قم بالنقر على حرف n وانتر لكي يقوم بمتابعة وانهاء التثبيت.
    N
    
  5. بعد أن ينتهي من عملية التثبيت سينقلك الى هذه الواجهة ، وإذا وصلت الى هنا فهذا يعني بأن التثبيت قد تم بنجاح دون أي مشاكل وهذه الواجهة توضح لك الاوامر التي يمكنك استخدامها في تشغيل كالي نت هانتر من خلال ترمكس او حتى ضبط الواجهة الرسومية وتشغيلها كما لو كان على الحاسوب . 

تشغيل كالي لينكس على الهاتف

لتشغيل كالي على الهاتف يمكنك كتابة nh في تطبيق ترمكس وسوف تتحول الى نظام كالي لينكس ويمكنك التحكم في جميع أداوته ، لكن أعلم بأنك قد ترغب في تشغيله بواجهة رسومية فلا تقلق ، كل ما عليك فعله هوالخروج من وضع كالي نت هانتر و العودة الى وضع ترمكس ، ثم كتابة الامر التالي لتعيين كلمة المرور ، ثم اكتب كلمة مرور جديدة  و أعد كتابتها و تجاهل هذه الرسالة ، و لحظات وسوف يتم تشغيل سيرفر الكالي لينكس المحلي vnc servers ويتيح لك رقم المنفذ أو Port.

nh kex

كل ما عليك  فعله بعد ذلك هو التوجه الى تطبيق كالي نت هانتر كيكس و فتحه ثم كتابة كلمة المرور و اعطاء اي اسم ترغب فيه للعرض و كتابة رقم المنفذ ثم النقر على زر connect ، وانتظر قليلاً وها نحن ذا  أصبح لدينا كالي لينكس على الهاتف يعمل بدون أي مشاكل و يمكنك استخدام جميع الأداوت بما في ذلك ميتاسبلويت . 

رابط تحميل كالي لينكس للاندرويد

إذا لم يكن الشرح الكتابي في الأعلى واضحاً بالنسبة لك شاهد هذا الفيديو الذي قمنا بإعداده من أجلك حتى تفهم بشكل أكبر كيفية تثبيت كالي نت هانتر على ترمكس وحل مشكلة ملفات rootfs .


تحميل أوامر التنزيل و التثبيت


إلى هنا ينتهي موضوعنا اليوم ، أتمنى أن أكون قد وفقت في شرحي و أن يكون هناك من استفاد منه ، و أرجوا منكم استخدام هذه الادوات فقط من أجل التعلم و اختبار الاختراق وإذا كنت مهتماً تصفح موقعنا الإلكتروني للمزيد من الشروحات دمتم في أمان الله و نلتقي في شرح جديد .


google-playkhamsatmostaqltradent