recent
أخبار ساخنة

طريقك الى شبكة الديب ويب و الدارك ويب

الصفحة الرئيسية

 طريقك الى شبكة الديب ويب و الدارك ويب

طريقك الى شبكة الديب ويب و الدارك ويب

في هذا الشرح سنعرض لك المخاطر والاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها قبل الدخول إلى شبكة الديب ويب و الدارك ويب وتصفحها، بالإضافة إلى إخبارك بأنواع المواقع التي ستجدها في الويب العميق إذا كنت مبتدئًا .

تحذير:إذا كنت تفكر في تسجيل الدخول ، فاستخدم شبكة افتراضية خاصة قوية وموثوقة لحماية معلوماتك ليس من الآمن استخدام هذه الروابط المخفية بدون VPN في نظامك.

يرجى الملاحظة بأننا لن ننشر أي روابط تتعلق بالديب ويب أو الانترنت المظلم Deep Web Dark Web في هذا الشرح و هناك عدة أسباب لعدم نشر الروابط لأن الروابط تتغير باستمرار ، حيث أن بعض المواقع تغلق أو تتحرك لمنعها من الإغلاق هذا يعني أن الرابط المنشور اليوم قد يتوقف عن العمل في اليوم التالي و سبب آخر ، هو أن مجرد نشر روابط البصل تور هذه يمكن أن يسبب مشاكل . 

و لكن ستجد في هذا الشرح اليوم العديد من النقاط للدخول وبدء البحث عن صفحات البصل ، أو مرجع جيد لجميع أنواع المجتمعات عبر الإنترنت ، أو عدة صفحات من الخدمات عبر الإنترنت أو محتوى الوسائط المتعددة ذي الصلة و في الواقع ، إذا كنت ستزور المقترحات ، فمن المستحسن أن تفتح هذه المقالة مباشرة من متصفح Tor لتسهيل فتحها جميعًا.

يمكنك العثور على هذا المقال بالكلمات التالية في محرك البحث : روابط الديب ويب 2022 ، روابط البصل 2022 ، المواقع العميقة 2022 ، المواقع المظلمة 2022 ، الروابط تور 2022 .


ما هو الديب ويب و الدارك ويب؟

شبكة الويب العميقة أو كما تعرف بـ الديب ويب و الدارك ويب هي الجزء المخفي من الإنترنت الذي يحتوي على مواد ومعلومات وصفحات ويب غير مفهرسة في أي من محركات البحث الموجودة مثل Google. لذلك في الحالة الافتراضية ، يمكن لمحركات البحث فهرسة المحتوى بالكامل على الويب ، فهذا يعني أن شبكة الويب العميقة ستختفي  ، و إذا قمنا بعمل تشابه مع مصفوفة الفيلم المتواجد في الصورة أعلى ، فيمكننا القول إن مجموع الأشخاص الذين يتناولون الحبة الزرقاء سيكونون الأشخاص الذين يتنقلون فقط ويعرفون ما نسميه الشبكة السطحية بينما مجموع الأشخاص الذين سيتناولون الحبة الحمراء هم الأشخاص الذين يعرفون وجود شبكة الويب العميقة أو الانترنت المظلم  ، حيث أن 96٪ من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه من خلال محركات البحث القياسية ، و يمكنك أن تجد كل شيء هناك في دارك ويب أو حتى ديب ويب مثل  المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال وغسيل الأموال وشراء المخدرات والأسلحة والكثير من الأشياء الغير قانونية .

ما هو حجم شبكة الديب ويب؟

وفقًا لبيانات من ويكيبيديا في عام 2000 ، كان حجم الإنترنت السطحي 167 تيرابايت ، بينما كان حجم الويب العميق 7500 تيرابايت ، مما يعني أن محتوى الإنترنت المظلم كان أكبر 45 مرة من المعلومات التي لدينا ، و تقدر جامعة كاليفورنيا في بيركلي حاليًا أن الحجم الفعلي للشبكة العميقة هو 91000 تيرابايت.

ماذا يمكن أن نجد في الديب ويب؟

ليست كل محتويات الويب العميق غير قانونية ، فيمكننا العثور على محتوى ممتع ومتنوع مثل :
الملفات والمعلومات المخزنة من قبل حكومات الدول المختلفة و المنظمات التي تخزن المعلومات ، و تخزن وكالة ناسا معلومات حول التحقيقات العلمية التي تجريها و  بيانات الأرصاد الجوية والبيانات المالية والأدلة التي تحتوي على معلومات حول برنامج حماية ، و عدد كبير من قواعد البيانات على اختلاف أنواعها ، حيث تمثل قواعد البيانات نسبة مهمة جدًا من المعلومات المخزنة في شبكة الديب ويب deep web ، و منتديات من مواضيع متنوعة ، ومع ذلك يمكننا أيضًا العثور على محتوى غير سار وخطير للغاية مثل الشهود.

ملحوظة: تجدر الإشارة إلى أن 90٪ من المحتوى الموجود في الانترنت المخفي متاح لجميع المستخدمين ، ومحتوى مثل بيع الأدوية والأسلحة والمنتديات المختلفة التي تحتوي على محتوى من Warez وغير ذلك الكثير، و 4٪ من المحتوى مملوك لحكومات ومنظمات ذات قوة عظمى و 6٪ من المحتوى مملوك لمجموعات القتلة المأجورين والجماعات الإرهابية.

الاحتياطات التي يجب أن نتخذها عند التنقل في الانترنت المظلم

  1.  لتتمكن من القيام بذلك يفضل استخدامه داخل جهاز افتراضي .
  2.  لا تقم بتنزيل أي ملفات ما لم تكن متأكدًا من أنك تعرف ما تقوم بتنزيله. من الممكن أن تجلب الملفات نصوصًا مخفية لذلك فإن مجرد حقيقة تنزيل ملف يمكن أن يعطي معلومات لطرف ثالث عن هويتنا ، و إذا كنت تستخدم Tor-Bundle ، فستتلقى إشعارًا في كل مرة تذهب فيها لأداء عمل "غير آمن".
  3. لا تقم بإجراء التنزيلات أو الدردشة دون إعداد تطبيقات وتنزيلات الدردشة أولاً حتى تكون مجهول الهوية تمامًا في هذه المرحلة ، تجدر الإشارة إلى وجود توزيعة Live-USB تعتمد على دبيان تسمى tails.
  4. لا تدخل في بريدك المعتاد gmail أو hotmail.
  5. لا ينبغي بأي حال من الأحوال إعطاء أدلة حول ما قد تكون عليه هويتك.
  6. لا تفتح ملفات Word أو pdf أو ملفات أخرى ،  قد تحتوي هذه الملفات على نصوص تكشف هويتنا ، و في حالة الاضطرار إلى فتح الملفات ، قم بذلك داخل جهاز افتراضي و اقطع الاتصال بالإنترنت.
  7. تجنب تصفح المواقع باستخدام تسميات Candy و Pedo و Bear وما إلى ذلك و المحتوى الذي ستجده غير سار.
  8. لا تقم بتنشيط أي مكون من مكونات المتصفح.

ما هي طرق الدخول إلى شبكة الانترنت المظلم ؟

لا يمكن الوصول إلى جميع المواد التي تنتمي إلى شبكة الديب ويب بالطريقة العادية و للوصول إلى هذا المحتوى ، يتعين علينا الوصول إليه من خلال خادم وكيل ، في حال كنت ترغب في التحقيق وتجربة خيار جيد جدًا للبدء هو القيام بذلك من خلال شبكة Tor، حيث ستسمح لنا شبكة Tor بتصفح كلً من الويب السطحي وداخل شبكة الانترنت المظلم سواء ديب ويب أو دارك ويب Deep Web Dark Web  بشكل مجهول وآمن.

إذا قمت بالبحث في الشبكة ، فسترى العديد من الطرق للتنقل في شبكة الويب العميقة باستخدام Tor ،و الحقيقة هي أن هناك عدة خيارات و أنصحك باتبع هذه الخطوات بشكل صحيح ويمكنك الوصول بسهولة إلى شبكة الدارك ويب شرح الدخول من الهاتف - شرح الدخول من الويندوز  .

مخاطر شبكة الانترنت الخفي أو الإنترنت العميق 

 بخلاف ما نعرفه جميعًا ، هناك جزء من الإنترنت يفلت من محركات البحث ويسمح للمستخدمين بالبقاء مجهولين ، بالإضافة إلى ذلك ، يحذر الخبراء من مخاطرهم ووجود مواد إباحية للأطفال وبيع المخدرات في روابط الويب العميقة ، و يوجد وجه إنترنت غير معروف وخطير بسبب الأنشطة المسموح بها هناك ، ومن خلال الخوض في بحر المعرفة هذا  لا تتم فهرسة الآلاف والآلاف من صفحات الويب غير المعروفة في محركات البحث الرئيسية مثل Google أو Bing أو Yahoo ، و Deep Web Dark web   هو جزء من الإنترنت ليس جزءًا من الإنترنت السطحي ، أو بالأحرى غير مرئي لمحركات البحث لأن المحتوى غير مفهرس وهو عبارة عن روابط الويب العميقة.

فمن الممكن في أسوء الأحوال بنسبة كبيرة بأن تتعرض لاختراق أو تسريب بيانات من جهازك ، وذلك لأن الانترنت المظلم يعتبر كـ الصحراء الكبيرة التي تتواجد بها العديد من الفخاخ ، فإن وضعت قدمك في خطوة خاطئة سوف تقع في الفخ ، و هذا هو الحال المواقع كثيرة في دارك ويب فإن نقرت على رابط أو ملف غير معروف سوف تتحول ملفاتك الى كائن متنقل من جهاز الى جهاز ههه .

ولا تنسى بالتأكيد العقوبات الدولية التي ستتعرض له حين دخولك لهذا الانترنت المظلم و استخدام الأشياء الغير قانونية . 

في الختام كان هذا كل شيء بخصوص اليوم إن أردت المزيد حول الانترنت المظلم تصفح القائمة في الأعلى التي بعنوان " الانترنت " ، إن أعجبك الشرح اكتب لي تعليق جيد و شاركه مع أصدقائك ليستفيدوا أيضاً و ابقى حذراً و أراك في درس جديد . 

author-img
Ammar Ahmad

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف12 يونيو 2022 في 5:16 م

    شرح جميل جدا بس تشتي الصدق بطلة ماعد اشتي ادخل هاذا الدرك

    حذف التعليق
    • غير معرف9 نوفمبر 2022 في 4:24 م

      بعد ماقرأت الشرح وجدت اشياء كنت اعرفها من قبل لاكن لم تفهم شيئا واحدا فقط لماذا اغلبية مواقع الدارك ويب او الديب ويب أيا كان اسمه لا تعمل معي او لا يمكنني الدخول إليها فقط نسبة قليلة من المواقع التي يمكنني تصفحها ليس لها فائدة اما المواقع التي أبحث عنها مثلا مواقع الثغرات او أي مواقع تتعلق ب الهاكرز لا يمكنني الدخول إليها هل المشكل في حاسوبي او في هاتفي لاني جربت كليهما ام المشكل في المواقع يعني يتم تحديد لينك هذه المواقع بسرعة فلا تعمل فائز اجد اللينك الذي تم تجديده المثل هذه المواقع التي لا تعمل لاني بحثت كثيرا في المواقع الاجنبية لان المواقع العربية اغلبيتها تكذب فا هل يمكنك البرد علي ومساعدتي هذا المشكل حتئ عند البحث علي حله لم اجد شيئا مفيدا فأتمنئ ان تفيدني أخي بما تعرفه عن هاذا

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent