recent
أخبار ساخنة

ما هي أداة Ngrok و شرح التثبيت على ترمكس و حل مشكلة عدم الاتصال

الصفحة الرئيسية

 ما هي أداة Ngrok و شرح التثبيت على ترمكس و حل مشكلة عدم الاتصال

ما هي أداة Ngrok و شرح التثبيت على ترمكس و حل مشكلة عدم الاتصال


السلام عليكم و أهلاً وسهلاً بكم من جديد على قناة القرصان الإلكتروني  للتعليم  سنشرح اليوم كيفية تثبيت أداة ngrok على تطبيق ترمكس ، و أيضاً سوف نتعرف على ما فائدة هذه الأداة بشكل سريع و بماذا ستفيدنا ضمن اختبار الاختراق .

ما هي أداة نجروك Ngrok 

أداة ngrok هي من الأداوت المهمة لمختبري الاختراق و المطورين ، حيث أن وظيفتها الرئيسية في اختبار الاختراق و إنشاء و فتح المنافذ أو ما يسمى بالبورت على الشبكة Port ، و القيام بإعادة تحويل الروابط أو عناوين الـ ip  الاساسية الى شبكة أخرى مشفرة و هي شبكة ngrok ، و تمرير البيانات عبرها ، وذلك حتى لا يتم كشف العنوان الأصلي الخاص بالـip للمهاجم و كذلك وصول اسرع  للبيانات عند اختبار الاختراق ، فأثناء اختبار اختراق جهاز ما ، سوف تضطر دائماً الى وضع عنوان الـ ip الداخلي أو الخارجي على حسب طريقة استهدافك لهذا الجهاز و مكان تواجده ، و بعد النجاح في اختبار الاختراق و تشغيل الجلسة و كل شيء في وضع سليم ، فجأة ينقطع الانترنت أو تضطر الى إطفاء الانترنت أو حتى أن تقوم بتغير اتصالك بشبكة الانترنت من راوتر آخر ، فيحنها عنوان الـ ip الذي قمت بوضعه مسبقاً ضمن البرمجية أو البايلود payload  لن يعمل معك و لن تستطيع الوصول الى جهاز الهدف مرة اخرى ، و ستحتاج الى إنشاء برمجية جديدة و إعادة اختبار الاختراق مجدداً ، والسبب في ذلك  أنك عندما قمت بالتوصل بشبكة انترنت مختلفة او حتى إعادة التوصل بالشبكة نفسها سوف تتحصل على عنوان آي بي مختلف لجهازك و سيكون بالتأكيد مختلف عن العنوان الذي وضعته أثناء اختبار الاختراق ، فهنا يأتي دور أداة  ngrok نجروك في اختبار الاختراق حتى لا تضيع الجلسة أو الهدف و يكون اختبار الاختراق الخاص بك ناجح 100% . 

كيفية تثبيت أداة نجروك على ترمكس 

1- لنحصل على تثبيت سليم لأداة ngrok لا بد علينا كالعادة في كتابة أوامر التحديثات و الترقيات لتطبيق ترمكس ، وهما الأمران pkg update & pkg upgrade - y .

2 - و بعد الانتهاء من التحديثات ، سوف نحتاج الى تثبيت أداة wget لتحميل ملف أداة انجروك على التيرمكس بشكل مباشر لاحقاً ، ولكي نقوم بتثبيت هذه الأداة نكتب الامر التالي pkg install wget

3 - الآن لقد أصبح ترمكس جاهز لاستقبال أداة ngrok ، فلنذهب الآن الى أي متصفح على الهاتف و نقوم بالدخول الى الموقع الرسمي لأداة نجروك و نقوم بإنشاء حساب عليه و لإنشاء حساب يمكنك وضع أي اسم و كذلك وضع بريد إلكتروني و كلمة مرور ثم حل اختبار الكابتشا و اضغط على  sign up أو يمكنك تخطي كل هذا و إنشاء الحساب عن طريق غوغل بشكل مباشر ، و إن ظهرت لك لرسالة أثناء التسجيل عن طريق حساب غوغل وافق على الشروط و اضغط على crate account ليقوم بإنشاء الحساب . 

4- الآن سوف يعود بنا تلقائياً الى الموقع ، و سيظهر لنا الصفحة الرئيسية ، و لكي نحصل على رؤية أفضل قم بتفعيل خيار " الموقع الإلكتروني للكمبيوتر " ، من خيارات المتصفح لديك . 

5- بعدها سوف نأتي  ونقوم بتحميل الملف المتوفق مع نواة اللينكس لدينا ، ولكي نعرف ما هي النواة الخاصة بترمكس ، نعود الى تطبيق ترمكس على الاندرويد و نكتب الأمر التالي بكل سهولة uname -a .

6- و ستظهر لنا كما تلاحظون نوع النواة الخاصة بترمكس ، بالنسبة لي إنه من نوع ARM64 إذاً سوف أقوم بنسخ رابط التحميل لـ ملف Linux ARM64 من ثم نعود الى تطبيق ترمكس ونكتب wget ثم مسافة ونلصق الرابط ثم نضغط انتر و ننتظر الى أن ينتهي من التحميل . 

7- بهذه الطريقة لن تحتاج الى نقل ملف ngrok من الهاتف الى ترمكس ، بل افتراضياً سوف يقوم بتحميل الملف الى ترمكس بشكل مباشر و سيوفر علينا بعض الوقت  . 

8- بعد اتمام عملية التحميل ، نقوم باستعراض الملفات بالأمر ls و سنلاحظ بأن لدينا ملف مضغوط بصيغة tgz، ولكي نقوم بفك الضغط عنه ، نكتب الامر التالي tar مسافة zxvf ثم مسافة أخرى ونكتب اسم الملف ثم انتر .

9- نكتب ls مجدداً وسنلاحظ بأنه أصبح لدينا ملف آخر باسم ngrok باللون الأخضر ، و إذا لم يكن عندك باللون الأخضر اكتب الأمر التالي حتى يتحصل على الصلاحيات chomd +x  ثم ngrok وانتر .

10- الآن كل شيء جهاز تقريباً  تبقى خطوة أخيرة فقط ، وهي الاتصال بالحساب على الموقع ، أو إضافة التوكين الخاص بنا ، ولكي نقوم بتطبيق هذا الأمر ، سوف نعود الى الموقع الرسمي لنجروك ، و ننزل الى الأسفل قليلاً عند عنوان " الاتصال بالحسابو نقوم بأخذ الأمر بالكامل الذي في الأسفل و نعود الى تطبيق ترمكس و نقوم بلصقه ثم انتر . 

11- و الآن يا صديقي لقد انتهاينا من تثبيت الأداة ، و لكن تبقى شيء واحد وهو نحتاج الى تجربة الأداة باستخدام الأمر 

./ngrok

 و نضع المنفذ المراد تشغيله مثلاً  http 489 و نضغط على انتر وستلاحظ بأن الأداة لم تعمل و تخبر بأنه قيد محاولة الاتصال .

حل مشكلة عدم الاتصال في اداة نجروك ngrok

لحل مشكلة عدم الاتصال داخل أداة نجروك Ngrok في تطبيق ترمكس ، فقط قم بتشغيل خيار ( نقطة اتصال الهواتف المحمولة ) لديك في الجهاز ثم أعد كتابة أمر فتح البورت في ترمكس وستلاحظ بأن المشكلة قد تم حلها . 


شرح تثبيت أداة نجروك بالفيديو

تحميل اداة انجروك على ترمكس 

موقع نجروك الرسمي



ختاماً كان هذا كل شيء حول أداة ngrok أتمنى أن تكون قد استفدت يا صديقي منه ، و إن كنت مهتماً حول اختبار  الاختراق أخبرني في التعليقات وشارك هذا الموضوع مع أصدقائك ، حتى إن وجدت من هم مهتمين  اشرح لكم في درس لاحق عن اختبار الاختراق الخارجي أو أين ما كان الجهاز بمساعدة أداة ngrok  ، والى اللقاء . 

google-playkhamsatmostaqltradent