recent
أخبار ساخنة

الحل الشامل لمشكلة ( wrong sources.list url ) في ترمكس

الصفحة الرئيسية
wrong sources.list url )


السلام عليكم و مرحباً بكم في موقع القرصان الإلكتروني للتعليم  ، لقد تحدثنا سابقاً عن كيفية حل مشكلة wrong sources.list URL في تطبيق ترمكس باختصار و وصلتني العديد من التعليقات و الأسئلة عن الشرح السابق الذي يتحدث عن حل مشكلة ( wrong sources.list url ) في ترمكس و أخبروني بأن المشكلة لم تحل على بعض الأجهزة و لا زالت تأثر على عمليات تحميل الحزم و الأداوت في ترمكس فبناءً على هذا الأمر ، سوف أقدم لكم اليوم الشرح الشامل لجميع الأجهزة و الإصدارات الخاصة بنظام أندرويد لحل مشكلة sources.list termux في تطبيق ترمكس بخطوات بسيطة جداً و بدون الحاجة الى روت . 

 مشكلة ( wrong sources.list url )

 دعونا أولاً نتعرف على المشكلة و نتأكد منها قبل البدأ في إصلاحها ، فدعونا نقوم بفتح تطبيق ترمكس ، و نقوم بتجربة تثبيت أداة على التطبيق كأداة Wget باستعمال الأمر المعروف pkg install wget و نضغط على انتر ، و كما تلاحظ تظهر لنا رسالة في الأخير تخبرنا بين قوسين ( worng sours.list url ) ، و كذلك الحال حتى إن جربنا القيام بتثبيت التحديثات أو الترقيات للحزم باستخدام الأمر pkg update و upgrade فستظهر لنا نفس المشكلة و الرسالة . 

حل مشكلة sources.list termux

لكي نقوم بحل مشكلة sources.list termux في تطبيق تيرمكس ، سوف نقوم بكتابة الأمر التالي و الذي يساعدنا على تغير صلاحيات ما يسمى بحزم الـ Repo و ذلك باستخدام الأمر : 

termux-change-repo

و ستظهر لنا نافذة غريبة بعض الشيء و سنلاحظ بأن هناك نجمة فقط على خيار المسمى بـ Main repository ، فكل ما علينا فعله الآن لحل المشكلة هو تحديد الخياراين التالين أيضاً أسفله وهما Game repository Science repository  ، وذلك من خلال النزول بالسهم الذي يشير الى الأسفل ثم الضغط على زر مسافة من أجل التحديد أو وضع علامة النجمة الى جانبها  .

ثم سنتوقف على القائمة الأخير التي تسمى Science repository  ، و نقوم بالضغط على موافق أو انتر في الكيبورد ، ثم ستظهر لنا خيارات أخرى ، سنقوم بالنزول الى الأسفل قليلاً ، ثم نختار الخيار المسمى " Mirrors by TsinghuaHosted  " من خلال النقر على زر مسافة ثم نضغط على انتر او موافق ، و ستلاحظ بأن التطبيق بدا في عمل بعض التحديثات و سننتظر الى أن ينتهي منها . 

بعد الانتهاء من التحديثات سنقوم مباشرة بكتابة الأمر الخاص بالترقيات للحزم داخل ترمكس بالامر : 

pkg upgrade -y
و أي رسالة تظهر لك اضغط على انتر أيضاً و انتظر الى أن ينتهي من ترقية الحزم و الادوات و لا تنسى التأكد من وجود اتصال جيد بالإنترنت لديك . 

بعد الانتهاء من كامل التحديثات و الترقيات تستطيع أن تجرب الآن بنفسك كتابة أي أمر لتثبيت الحزم و ستلاحظ بأن المشكلة قد تم حلها و للتأكيد على ذلك سوف أقوم الآن بتجربة تحميل أداة wget التي لم نستطع تحميلها سابقاً ، و سوف نجد بأنه قد تم تحميلها بشكل طبيعي و دون أي مشاكل. 

شرح حل مشكلة Unable to locate package termux بالفيديو على تطبيق تيرمكس


ملف أوامر ترمكس

يمكنك تحميل ملف الأوامر  من خلال الضغط على زر التحميل التالي تحميل


في الختام أتمنى أن تكون قد استفدت صديقي ، فأشكرك على متابعتك لي و أتمنى مشاركة هذا الفيديو مع أصدقائك إن كانوا مهتمين والى اللقاء و أراكم في درس جديد . 


google-playkhamsatmostaqltradent